وزارة العمل الإماراتية تبارك لآلاف المقيمين صدور المرسوم الأجمل منذ دخولهم للعمل في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة!
أخبار الإمارات

وزارة العمل الإماراتية تبارك لآلاف المقيمين صدور المرسوم الأجمل منذ دخولهم للعمل في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة!

وزارة العمل الإماراتية تبارك لآلاف المقيمين صدور المرسوم الأجمل منذ دخولهم للعمل في جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة!

قدمت وزارة الشغل الإماراتية اليوم نبأ سار للمقيمين من غير مشابه الجنسيات وخصوصا الأيدي العاملة الوافدة، ونشرت الوزارة عبر موقعها المعترف به رسميا النبأ كما أتى وبدأت الفضائيات والمواقع والصحف المحلية والرسمية تتناقله وتزفه للعمالة الوافدة , وننشر لكم اليوم عبر موقع الخليج الإخباري ما أتى في الصحف الحكومية والمحلية الإماراتية بخصوص التقرير الذي أصدرته وزارة الشغل الإماراتية.

 

حيث أنها أطلقت نسق حديث لتصنيف المنشات ضمن ثلاث فئات استنادا للمستوى المهاري للعاملين في المنشأة  وتنوع ثقافاتهم ينشأ تطبيقا لقرار صادر عن مجلس الوزراء في شأن تصنيف المنشات الخاضعة لقانون ترتيب صلات الشغل والضمانات البنكية المقررة عليها.

 

ومن المدرج بالجدول ان تطبق الوزارة رسوما حديثة على تصاريح الشغل تعتمد في ثمنها على المستوى المهاري للعامل وما اذا كان في خارج الجمهورية او داخلها وفئة المنشأة في نسق التصنيف الى منحى:

 

اعفاء المنشات من سداد رسم الإخطار المقرر على تشغيل عامل مواطن أو من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كما سوف يتم اعفاء منشات زوارق الصيد من ضرائب تصاريح الشغل .

 

وهذا تطبيقا لقرار اخر صادر عن مجلس الوزراء في شأن ضرائب الخدمات والغرامات الادارية في وزارة الموارد البشرية والتوطين.

 

وتحدث وزير الموارد البشرية والتوطين صقر غباش ان النسق الحديث لتصنيف المنشات المدونة عند الوزارة يستهدف في مجمله ان يكون سوق الشغل في الجمهورية ممكنا للمواطنين جاذبا للكفاءات بالشكل الذي يشارك في تقصي مستهدفات الاجندة الوطنية وبصيرة دولة الإمارات 2021 من حيث التبدل باتجاه الاستثمار المعرفي التنافسي.

 

وألحق ” ان نسق  التصنيف يحث القطاع المخصص على اتباع سياسات حديثة للتوظيف وهو الشأن الذي من شأنه ان ينعكس ايجابا على تدعيم فرص تعيين المدنيين في ذلك القطاع لا سيما في وجود المَزايا المتعددة التي ستحصل عليها المنشات التي تتفاعل مع سياسات التوطين”.

 

وشدد ” ان مقاييس التصنيف الحديثة والرسوم المقررة على خدمات الوزارة تعمل على تدعيم إنصياع انتقال العمال في سوق الشغل وتحميس المنشات على  تلبية احتياجاتها من العمال بواسطة تشغيل الأيدي العاملة المتواجدة في داخل الجمهورية وبذلك تخفيض الاعتماد على الاستقدام من الخارج الى منحى تقصي تنوع ثقافي في مكان البيع والشراء”.

 

نقل ذلك النبأ من موقع ألوان وأي تطوير أو ملاحظات بإمكانكم الاتصال معنا ومراجعتنا لتصحيح أو تطوير أو حذف أي بيانات غير صحيحة وغير دقيقة بخصوص ذلك النبأ.